ينتهي الاعلان في  12 / 5 / 1436


العودة   منتدى منتديات عالم الزين > منتدى منتديات عامه - منتدى منتديات منوعه - اخبار جديده > حافز - hafiz - اخبار عامه - وظائف شاغرة - اخبار اليوم - اخبار برنامج اعانة حافز

حافز - hafiz - اخبار عامه - وظائف شاغرة - اخبار اليوم - اخبار برنامج اعانة حافز حافز ، Incentive ، hafiz ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز صعوبة الحصول على عمل ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، وظائف ، وظائف 2014 ، وظائف حكومية ، وظائف شاغرة




المواضيع الجديدة في حافز - hafiz - اخبار عامه - وظائف شاغرة - اخبار اليوم - اخبار برنامج اعانة حافز


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  1  
عالم الزين


شرح التسجيل في حافز صعوبة ايجاد عمل 2014


للفئة من 20 حتى 60 عاماً ويضاف لدعم الحصول على وظائف

مجلس الوزراء يقرّ تنظيم "حافز" الخاص بصعوبة إيجاد عمل

التسجيل حافز صعوبة ايجاد 2014
إبراهيم الحذيفي- سبق- الرياض: قدّم وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، المهندس عادل بن محمد فقيه، شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، بمناسبة إقرار مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي استحداث برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" لمن يواجهون صعوبة في الحصول على عمل.

وبموجب هذا القرار أصبح البرنامج يشمل مُخصصاً مالياً لفئات عمرية لم تكن مدرجة سابقاً، إضافة إلى الدعم الخاص بالحصول على وظائف.

وقال وزير العمل: "اهتمام القيادة بكافة فئات المجتمع، بإقرار هذا المخصص، يمثل استمراراً للمبادرات الهادفة التي ستحفز الحراك الوظيفي في سوق العمل، من أجل استيعاب شريحة أكبر وفئات عمرية مختلفة من أبناء وبنات الوطن".

وأضاف: "تهدف برامج حافز إلى مساعدة الباحثين الجادين عن عمل، أو الذين يجدون صعوبة في الحصول على عمل، على تطوير مهاراتهم والاستفادة من فرص التوظيف المتاحة بسوق العمل".

وأردف: "تهدف هذه البرامج إلى توفير قاعدة بيانات للجهات الراغبة في التوطين لسد حاجاتها من الموارد الوطنية، وإيجاد فرص وظيفية للباحثين الجادين عن عمل تتلاءم مع مؤهلاتهم وقدراتهم".

وتابع وزير العمل: "هذه الأهداف تتحقق من خلال برنامج "طاقات" الذي يقوم بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز "إعانة الباحثين عن عمل، وصعوبة الحصول على عمل" بمنشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين، حيث يطرح برنامج "طاقات" فرصاً وظيفية متنوعة في مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية".

وقد أقر مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي تنظيم "حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل" ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه "لمدة عام هجري" يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية.

ويصل المخصص المالي إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
ويعتبر تنظيم "مخصص صعوبة البحث عن عمل" تنظيماً جديداً مضافاً إلى برنامج حافز، ومن ثم فهو لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة ألفي ريال المقدمة للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً.

ويستفيد من "تنظيم مخصص صعوبة البحث عن عمل" الفئة العمرية من 35 إلى 60 عاماً، كما يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة "مخصص صعوبة البحث عن عمل" الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال، وذلك بشرط أن تتوافر فيهم شروط "صعوبة البحث عن عمل"، حيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم "صعوبة البحث عن عمل" بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال.

ويسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية بفرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.

ويقدم برنامج "حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل" برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

وبموجب نصّ قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، من المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج "حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل" بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ صدور القرار.

وتهدف هذه الفترة إلى التحضير، وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل.
وخلال هذه المدة سيبدأ "هدف" بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.


المواضيع المتشابهه:




  2  
kazinoko2
شكرا على مجهودك الرائع

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شرح التسجيل في حافز صعوبة ايجاد عمل 2014

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
المواضيع والردود المنشورة لا تعبر عن رأي [ ادارة منتديات عالم الزين ] ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر لا يجوز كتابة التعليقات و المشاركات التي تنتهك أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، المحتوى (الخاص بالبالغين) أو العنف أو تأييد التعصب العرقي و المواد المحمية بموجب حقوق الطبع و النشر / في حال وجود شكوى يرجى مراسلتنا / admin@al-zin.com / دمتم برعاية الله

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant